Items filtered by date: شباط/فبراير 2018
الثلاثاء, 27 شباط/فبراير 2018 08:41

عمل تطوعي

بتاريخ 6/2/2018 قام مجموعة من طلاب الدراسات العليا (الماجستير )في قسم هندسة المواد /الجامعة التكنولوجية بتوجيه ومرافقة من قبل أ.م.د. سهامة عيسى صالح بزيارة الى دار الطفولة للأيتام في الصالحية لغرض تقديم المساعدات المادية والمعنوية للأطفال ومشاركتهم جميع نشاطاتهم اليومية كجزء من رسالة القسم على بث روح المساعدة والتعاون ليس فقط من الجانب العلمي وانما من الجانب الانساني ايضا وحث باقي  الطلبة على العمل التطوعي الذي يصب في خدمة المجتمع كجزء من رسالة القسم المتمثلة بتكوين جيل مثقف واعي يخدم بلده في كافة المجالات العلمية والانسانية.

\

Published in اخبار القسم
الثلاثاء, 27 شباط/فبراير 2018 08:36

شكر وتقدير

بتاريخ 4/2/2018 منح رئيس الجامعة التكنولوجية أ.م.د. امين دواي ثامر كتاب شكر وتقدير ذي العدد 1425بتاريخ 5/2/2018 الى أ.م.د. فرهاد محمد عثمان التدريسي في قسم هندسة المواد / الجامعة التكنولوجية، تثمينا للجهود المبذولة والمتميزة من قبله كعضو في ادارة مركز التعليم المستمر في الجامعة التكنولوجية.

 

Published in اخبار القسم
الثلاثاء, 27 شباط/فبراير 2018 08:27

مشاركة في مناقشة رسالة ماجستير

بتاريخ 18/2/2018 شاركت  أ.م.د اسيل باسم عبد الحسين التدريسية في  قسم هندسة المواد /الجامعة التكنولوجية في مناقشة طالب الدراسات العليا (الماجستير ) في جامعة بابل /كلية هندسة المواد – قسم هندسة البوليمرات والصناعات البتروكيمياوية (نبيل حسن حميد) عن رسالته الموسومة : (تحسين لزوجية مواد بوليمرية منخفضة الكثافة /بولي فينيل الكحول بإضافات مختلفة)

 حيث جرت المناقشة على قاعة الدراسات العليا في كلية هندسة المواد وقد منح الطالب درجة الماجستير بتقدير امتياز.



Published in اخبار القسم
الثلاثاء, 27 شباط/فبراير 2018 08:21

الفوز بجائزة

بتاريخ 1/2/2018 شارك قسم هندسة المواد /الجامعة التكنولوجية في المؤتمر العلمي الدولي لتكنولوجيا ومواد الطاقات المتجددة والاستلام (TMREES18) والذي انعقد في لبنان – بيروت للفترة من 1-3 شباط لسنة 2018 بمشاركة عالمية لأكثر من (12) دولة بواقع 39 بحث من العراق تمثلت بمشاركة ثمانية عشر باحث من مختلف الجامعات العراقية متمثلتا بالجامعة التكنولوجية ،جامعة بغداد والجامعة المستنصرية  و كان للجامعة التكنولوجية دورا متميزا وحضورا فاعلا في هذا المؤتمر حيث فاز قسم هندسة المواد /الجامعة التكنولوجية بالجائزة الاولى للمؤتمر من خلال البحث الموسوم بعنوان (تأثير الطلاء بالبوليمر على حصول الالتحام العظمي لمغروسة التيتانيوم). من التدريسيين  أ.م.د. عماد سعدي عبد الكريم ، م.د. فاطمة جعفر محمد و م.د. منار عبد الجبار نجم.

Published in اخبار القسم
الأحد, 25 شباط/فبراير 2018 09:53

مشاركة في مؤتمر

بتاريخ 1/2/2018 شارك قسم هندسة المواد /الجامعة التكنولوجية في المؤتمر العلمي الدولي لتكنولوجيا ومواد الطاقات المتجددة والاستلام (TMREES18) والذي انعقد في لبنان – بيروت للفترة من 1-3 شباط لسنة 2018 بمشاركة عالمية لأكثر من (12) دولة بواقع 39 بحث من العراق تمثلت بمشاركة ثمانية عشر باحث من مختلف الجامعات العراقية متمثلتا بالجامعة التكنولوجية ،جامعة بغداد و الجامعة المستنصرية حيث كان للجامعة التكنولوجية دورا متميزا وحضورا فاعلا في هذا المؤتمر من خلال مشاركة عدد من التدريسيين من قسم هندسة المواد: أ.م.د.احمد محمد حسن الغبان، أ.م.د.عماد سعدي عبد الكريم، أ.م.د. اكرم رحيم جبر، أ.م.د.وفاء مهدي صالح، أ.م.د.اسيل باسم عبد الحسين، أ.م.د. الاء علاء الدين عبد الحميد، م.د. محمد عبد الحسين محمد، م.د. احمد حسين علي  وم.د.فاطمة جعفر محمد، اضافة الى طالبة الدراسات العليا (الماجستير) تمارا وحيد. تنوعت المشاركة على القاء بحوث بواقع احد عشر بحثا كذلك اجراء المناقشات والحوارات مع بقية الباحثين المشاركين اضافة الى ادارة عدد من جلسات المؤتمر.

وشارك كل من: أ.م.د.اكرم رحيم جبر (قسم هندسة المواد) وأ.د.عدوية جمعة حيدر (قسم العلوم التطبيقية) في الجامعة التكنولوجية  بعضوية لجنة رئاسة المؤتمر واللجنة العلمية.

 

   

   

Published in اخبار القسم
الصفحة 1 من 3
Top