Items filtered by date: نيسان/أبريل 2018

برعاية الاستاذ الدكتور أمين دواي ثامر المحترم رئيس الجامعة التكنولوجية تشرف قسم هندسة المواد بإقامة فعاليات الموسم الثقافي السابع . من اجل تنشيط  روح الابداع لدى كافة تدريسي ومنتسبي القسم وطلبتنا الاعزاء داعين من الله العزيز ان يوفق الجميع لخدمة جامعتنا وبلدنا العزيز.

فعاليات اليوم الاول

  • بتاريخ 1/4/2018 تم افتتاح الموسم الثقافي السابع بإقامة حلقة نقاشية (السمنرات) لطلبة الدراسات العليا /الدكتوراه المستمرين في مرحلة البحث للاطلاع على اخر مستجدات بحثهم وماهي العراقيل التي تواجههم وتهيئة الظروف اللازمة لإكمال متطلبات البحث في تمام الساعة التاسعة صباحا على قاعة المرحوم الاستاذ الدكتور فاضل عطية جياد.

 

 

  • اقام قسم هندسة المواد / الجامعة التكنولوجية وبتعاون مشترك بين قسم هندسة المواد ومكتب EGMA معرضا للمواد الهندسية ذات المنشأ الالماني والتي تستخدم بمجالات متنوعة من ضمن فعاليات الموسم الثقافي الذي اقيم في يوم الاحد 1/4/2018 في قسم هندسة المواد. وفي نهاية المعرض وزع السيد رئيس القسم شهادات تقديرية على المشاركين في المعرض.

 

فعاليات اليوم الثاني

  • بتاريخ 2/4/2018 اقام قسم هندسة المواد/ الجامعة التكنولوجية حلقة نقاشية (السمنرات) لطلبة الدراسات العليا /الماجستير  المستمرين في مرحلة البحث للاطلاع على اخر مستجدات بحثهم وماهي العراقيل التي تواجههم وتهيئة الظروف اللازمة لإكمال متطلبات البحث  في تمام الساعة التاسعة صباحا على قاعة المرحوم الاستاذ الدكتور فاضل عطية جياد.

 

  • اقام قسم هندسة المواد معرضا لأعمال طلبة القسم الخاصة بالرسم الهندسي في برنامج الاوتوكاد كذلك الرسم الحر لتنمية روح المنافسة بين الطلبة وتشجيعهم على العمل والتفوق .

 

فعاليات اليوم الثالث

  • بتاريخ 3/4/2018 اقام قسم هندسة المواد /الجامعة التكنولوجية محاضرة توعية على قاعة الدراسات العليا في البناية C بعنوان

(الانماط الشخصية وطرق التعامل مع كل نمط )

تم القاء المحاضرة من قبل المدرب الدولي ثامر حساني الشرقي وتناولت المحاضرة شرح تفصيلي لأنماط الشخصيات وكيفية تحليل كل شخصية وطرق التعامل معها

واجراء اختبار التحليل على عدد من الحضور .

 

فعاليات اليوم الرابع

بتاريخ 4/4/2018 اقام قسم هندسة المواد في الجامعة التكنولوجية فعاليات ترفيهية للطلبة والتدريسيين والموظفين .الفعاليات كانت  رياضية وفكرية متنوعة  استمتع بها المشاركون والحضور  وشارك بها العديد من التدريسيين والموظفين والطلاب والطالبات .وقام الدكتور احمد الغبان رئيس القسم بتوزيع الجوائز على الفائزين.

 

 

 

 

Published in اخبار القسم
الخميس, 19 نيسان/أبريل 2018 06:05

مشاركة بمعرض براءات اختراع

شاركت أ.م.د. اسيل باسم عبد الحسين في معرض براءات الاختراع الذي اقيم في مدينة السليمانية للفترة 28-29/3/2018 ببرائتين الاولى تحت عنوان :

(تصنيع مادة مقاومة للتاكل من متراكبات سيراميكية لتطبيقات فضائية )

وقد حصلت هذه البراءة على المدالية الذهبية اما البراءة الثانية فكانت تحت عنوان:

(طلاء انابيب الصرف للمختبرات وانابيب نقل المنتجات النفطية بمواد متراكبة مقاومة للتعرية مدعومة بكاربونات صناعية وبعض النفايات الطبيعية ) وحصلت هذه البراءة على شهادة احسن القاء.

Published in اخبار القسم
الخميس, 19 نيسان/أبريل 2018 06:01

مشاركة في مناقشة

بتاريخ 1/4/2018 شارك كل من السادة التدريسيين أ.د. عباس خماس حسين (رئيسا) و أ.م.د. فاضل عباس هاشم(عضوا) في مناقشة طالبة الدراسات العليا / الماجستير في الجامعة المستنصرية /كلية الهندسة (تمارة احمد جاسم ) عن رسالتها الموسومة :

(تأثير درجة الحرارة على انبعاج سبيكة الالمنيوم الملحومة بالمزج الاحتكاكي)

وقد منحت اللجنة درجة الماجستير للطالبة.

Published in اخبار القسم
الخميس, 19 نيسان/أبريل 2018 05:58

شكر وتقدير

  • منح الاستاذ الدكتور امين دواي ثامر رئيس الجامعة التكنولوجية المحترم كتاب شكر وتقدير ذي العدد 2831بتاريخ 25/3/2018 الى م.د. مهند نجاح جواد التدريسي في قسم هندسة المواد تثمينا للجهود المبذولة والمتميزة من قبله في انجاز كافة الاعمال الخاصة بالمركز واكمال الندوات وورش العمل والمحاضرات والتحضير الى المؤتمر العلمي الدولي السادس للنانوتكنولوجي والمواد المتقدمة .
  • منح الاستاذ الدكتور امين دواي ثامر رئيس الجامعة التكنولوجية المحترم كتاب شكر وتقدير ذي العدد 179ش /ع ق بتاريخ 1/4/2018 الى كل من : أ. د. عباس خماس حسين ، أ.م.د. سهامة عيسى صالح ، أ.م.د. اكرم رحيم جبر ، م.د. محمد كشكول علوان، م. جبار حسين مجمد التدريسيين في قسم هندسة المواد نظرا لجهودهم المتميزة في انجاز واكمال البحوث وحسب الالية المتبعة في الجامعة .
  • منحت عمادة كلية الهندسة في الجامعة المستنصرية كتاب شكر وتقدير ذي العدد 3/2/2191 بتاريخ 19/3/2018 أ.م.د. فاضل عباس هاشم التدريسي في قسم هندسة المواد/ الجامعة التكنولوجية نظرا للجهود المبذولة والمتميزة من قبله في عضوية لجنة مناقشة رسالة طالبة الدراسات العليا / الماجستير (تمارا احمد جاسم ).
  • منح الجهاز المركزي للتقييس والسيطرة النوعية /دائرة الخدمات الفنية والادارية /قسم الملكية الصناعية كتاب شكر وتقدير لكل السادة التدريسيين في قسم هندسة المواد :أ.د. سعد بدري حسون ،أ.م.د. عماد سعدي عبد الكريم، أ.م.د. سهامة عيسى صالح ،أ.م.د. فاضل عبد رسن ، أ.م.د. كاظم مطر شبيب ،أ.م.د. الاء علاء الدين ، م.د. بسمة هاشم محمد . تقديرا للجهود المبذولة من قبلهم في فحص وتقييم طلبات براءات الاختراع العراقية والاجنبية .
  • منحت عمادة كلية الهندسة في الجامعة المستنصرية كتاب شكر وتقدير ذي العدد 3/2/2194 بتاريخ 19/3/2018 الى أ.د. محمد صلاب حمزة التدريسي في قسم هندسة المواد / الجامعة التكنولوجية ، نظرا للجهود المبذولة والمتميزة من قبله في رئاسة لجنة مناقشة رسالة طالبة الدراسات العليا / الماجستير (سمارة قتيبة ابراهيم ).
  • منح رئيس قسم هندسة الانتاج والمعادن في الجامعة التكنولوجية أ.م.د. علي عبار خليف كتاب شكر وتقدير ذي العدد 7أ ه . أ /66 بتاريخ 8؟1؟2018 تقديرا للجهود المبذولة بالتحضير والاعداد والقاء المحاضرات العلمية والتخصصية في جلستي ندوة الجودة التخصصية الثالثة و الموسومة (الندوة المركزية لتطور اجهزة الفحص المختبري ودوره في رفع مقاييس الجودة والاعتماد المختبري ) والتي انعقدت في يوم الاحد الموافق 7/كانون الثاني/2018 في قسم هندسة الانتاج والمعادن.
  • منح مدير قسم النشاطات الطلابية في الجامعة التكنولوجية أ.م.د. نجاح سلمان حميد كتاب شكر وتقدير ذي العدد 211 بتاريخ 28/3/2018 الى أ.م.د. لمى اكرم جللو التدريسية في قسم هندسة المواد/ الجامعة التكنولوجية نظرا للجهود المبذولة والمتميزة والمشاركة الفاعلة في بطولة الجامعات العراقية لتنس الطاولة (طلاب-طالبات) والتي اقيمت في الجامعة المستنصرية للفترة من 17-22/3/2018 وحصول جامعتنا على المركز الثالث في هذه البطولة.
  • منح مدير قسم النشاطات الطلابية في الجامعة التكنولوجية أ.م.د. نجاح سلمان حميد كتاب شكر وتقدير ذي العدد 210 بتاريخ 28/3/2018 الى ر. ملاحظين توفيق محمد توفيق في قسم هندسة المواد/ الجامعة التكنولوجية نظرا للجهود المبذولة والمتميزة والمشاركة الفاعلة في بطولة الجامعات العراقية للريشة الطائرة (طلاب-طالبات) والتي اقيمت في الجامعة المستنصرية للفترة من 17-22/3/2018
  • منحت عمادة كلية دجلة الجامعة كتاب شكر وتقدير ذي العدد ذ/12/655 بتاريخ 10/3/2018 الى أ.د. عباس خماس حسين التدريسي في قسم هندسة المواد / الجامعة التكنولوجية نظرا لجهوده المبذولة في تقييم بحوث مؤتمر استراتيجيات تطوير التعليم العالي الاهلي في العراق .

Published in اخبار القسم
الخميس, 19 نيسان/أبريل 2018 05:51

نشر بحوث

  • نشرت مجلة Biomedical Material الصادرة عن دار النشر IOP العالمية وذات معامل التأثير 2.5 في عددها الصادر في كانون الثاني 2018 بحثا منفردا للتدريسي أ.م.د. اكرم رحيم جبر في قسم هندسة المواد/ الجامعة التكنولوجية   بعنوان:

(الفعالية المصاده للبكتيريا وكفاءة ازالة ايونات المعادن الثقيلة لأنسجة الالياف النانوية نايلون 6 /شيتوزان متوسط الوزن الجزيئي المغزولة كهربائيا)

 

  • نشرت مجلة جامعة بابل /علوم هندسية في عددها الثاني لعام 2017 بحثا مشتركا لكل من :أ.د. فاضل عطية جياد ,أ.م.د. اكرم رحيم جبر التدريسيين في قسم هندسة المواد/ الجامعة التكنولوجية بعنوان

(تصنيع وتوصيف المواد المتراكبة النانوية باريوم فرايت / ليثيوم فرايت )

تناول البحث تحضير مساحيق من الفرايت ليثيوم –باريوم باستخدام طريقة الهلام السائل ذاتية الاحتراق واستخدمت الاشعة السينية (XRD) والاهتزاز المغناطيسي (VSM) للتحقق في الخصائص المتراكبة والمغناطيسية للمكونات المتراكبة.

  • نشرت مجلة الخوارزمي الهندسية في عددها الاول لعام 2018 2017 بحثا مشتركا لكل من :أ.د. فاضل عطية جياد ,أ.م.د. اكرم رحيم جبر التدريسيين في قسم هندسة المواد/ الجامعة التكنولوجية بعنوان

(الموصفات الفيزيائية والمورفولوجية بمواد الفرايت صلب – مرن المتدرجة وظيفيا)

 

Published in اخبار القسم
الصفحة 1 من 4
Top